فنانو مصر يعبرون عن سخطهم من أمريكا و اسرائيل - 22 من ديسمبر 2009 - مسرحى ::


السبت, 03 ديسمبر 2016, 7:41 PM

 
   موقع مسرحى :: موقع مجانى ... اسسه ويشرف عليه / الدكتور عصام الدين ابو العلا .....الاشراف الفنى / حازم مصطفى

قائمة الموقع

 

فئات هذا القسم
 

أخبار قديمة [30]
مواضيع مؤرشفة من سجلات الموقع القديم
أخبار جديدة [11]
مواضيع جديدة كتبت عند اطلاق الموقع الجديد

 

 

 

 
رأيك ايه ؟
أيه رايك فى النسخة الجديدة من موقع مسرحى
مجموع الردود: 145

الرئيسية » 2009 » ديسمبر » 22 » فنانو مصر يعبرون عن سخطهم من أمريكا و اسرائيل
1:19 AM
فنانو مصر يعبرون عن سخطهم من أمريكا و اسرائيل

أعلن الفنان الكبير حسين فهمي الأحد 30-7-2006 انه لن يستمر كسفير للنوايا الحسنة مع الأمم المتحدة نتيجة موقفها العاجزأمام ما يجري في لبنان.

وقال فهمي لا استطيع أن استمر كسفير للنوايا الحسنة وأنا أجد مجلس الأمن لا يتخذ موقفا أمام مذبحة قانا الغير مبررة وقصف مستشفى بلدة الخيام التي لا تضم سوى الجرحى والمرضى.

                                                  وفي وقفة احتجاجية نظمتها نقابة الممثلين المصريين بحضور عدد من الفنانين المهتمين بالشأن السياسي ، كعادل إمام ، ليلى علوي ، آثار الحكيم ، فاروق الفيشاوي ، محمود حميدة ،
محمود ياسين ، أحمد عيد ، وفاء عامر ، حلا شيحا ، نور اللبنانية ، جيهان قمري ، خالد النبوي ، نصير شمة ، ألفت إمام ، محمد فريد ، محى الدين عبد المحسن ، والذين طالبوا بطرد السفير الإسرائيلي من مصر ، وقطع كافة العلاقات المصرية مع إسرائيل بما في ذلك العلاقات السياحية ، ومقاطعة البضائع الأمريكية ، بما في ذلك الأفلام السينمائية ، ومعاملة الفنانين اللبنانيين والعراقيين والفلسطينيين مثل الفنان المصري في الحقوق والواجبات.
وطالب الفنانون في رسالة وجهوها الى كوفي عنان الامين العام للامم المتحدة بالعمل على "ايقاظ الضمير العالمي ليصدر قراره الفوري بايقاف تلك الحرب غير الشريفة التي تشنها الالة العسكرية الاسرائيلية الغاشمة بضوء اخضر من الولايات المتحدة الامريكية الراعي الاول للارهاب العالمي في ظل صمت دولي مريب وعجز بالغ لمجلس الامن".
وغلب على كلمة الفنان عادل إمام الطابع الانساني وإن كان لم يذكر المقاومة كثيراً ، إلا أنه حمل المواطن العربي مسؤولية ما نحن فيه الأن قائلا "لقد تركنا اسرائيل تتقدم وما زال بيننا من يسأل هل التماثيل حرام أم لا ، فأصبحنا دولا من الدراويش ، والآن يقولون شرق أوسط جديد وكأننا شعب من النعاج نريد من يحدد لنا مصيرنا".
وشن إمام هجوماً حاداً على امريكا باعتبارها أصبحت دولة تضطهد حقوق الانسان.
أما الفنان صلاح السعدني فقال لرجال المقاومة اللبنانية: شكراً لأنكم رفعت روؤسنا ولو لثانية واحدة".
وبطريقة تهكمية قالت الفنانة فردوس عبد الحميد إذا كانت كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية تقول "أننا نشهد مخاضاً جديداً في المنطقة ، فأنا أقول لها "روحي اولدي في بلدك اذا كنت متزوجة ، فلن نترك لأحد الفرصة كي يحدد لنا مصيرنا".
كما طالبت الفنانة رغدة بدعم فكرتها لتشكيل وفد فني وثقافي لزيارة لبنان خلال أيام ، بينما شدد خالد الصاوي على أهمية دمج كل الجهود من أجل دعم المقاومة ، وعدم الاكتفاء بالتعاطف والتبرع فقط ودعا للتظاهر ضد العدوان الامريكي الإسرائيلي في كل الأماكن المتاحة.
وألقى الفنان التشكيلي أحمد شيحا كلمة نقابة التشكيليين وقال أنه عاش في لبنان لفترات طويلة ولا يتصور أن يتعرض الشعب اللبناني لهذا العدوان العنيف والإجرامي ، لكنه واثق في إرادته التي لا تلين.
وألقى الفنان حسين فهمي بقبعة الأمم المتحدة في سلة
المهملات ومزق بأظافر الغضب قميص سفير النوايا الحسنة ، أما المخرج يوسف شاهين فقد أنتقد الولايات المتحدة الأمريكية وحملها مسؤولية ما يحدث من عربدة إسرائيلية في لبنان ، موضحا في بيان أصدره باللغة العامية المصرية ، عنوانه "الفوضى في بيتنا" ، مخاطبا من خلاله اليمين الأميركي "الكاره للإسلام" قائلاً: "الفوضى انك تضرب المدنيين... إنك تغضب على أطفال أيتام... وانك تقتل حوامل ورضع. الفوضى إنك تبيد شعب أعزل علشان تكسر شوكة انتم اللي عملتوها. الفوضى انك تغتصب إنسانية الشعوب بأوهام الشرق الأوسط الجديد... لازم أقول لكم... الفوضى اللي عملتوها في بيتنا النهار ده بكره هتبقى في بيتكم".
ووصف شاهين الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بأنه يمثّل شرف الامة ، وأن المقاومة التي يخوضها الحزب ضد الهجوم الإسرائيلي على لبنان هي آخر ما تبقى مما يوصف بالكرامة العربية.
وأضاف أن
الهجمات الإسرائيلية المستمرة منذ 20 يوماً ليست سوى رد فعل على "الهزيمة الشنيعة للأميركيين في العراق وأفغانستان" ، مؤكداً بأنه توقع مثل هذه "الكارثة" منذ إعلان الرئيس الاميركي جورج بوش أنه سيخوض حرباً صليبية عقب هجمات 11 سبتمبر. 

 

الفئة: أخبار قديمة | مشاهده: 238 | أضاف: مسرحى | الترتيب: 0.0/0

مجموع المواد للتحميل فى هذا القسم : 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
بحث
 
مسرحى

 

شاهد قناة مسرحى

شاهد القناة فى صفحة كاملة

تحت اشراف المخرجة

ناهد الطحان 




أرشيف الموقع

 

 






جميع الحقوق محفوظة © 2016 موقع مسرحى
 

المقالات والمواد المنشورة فى الموقع لاتعبر بالضرورة عن راى موقع " مسرحى " ولكنها تعبر عن راى صاحبها
علما بان كل الكتب ومواد الفيدو والاذاعة هى من اهداء رواد الموقع وليس للموقع ادنى مسؤلية عنها