حفل توزيع جوائز المهرجان القومي للمسرح - 22 من ديسمبر 2009 - مسرحى ::


السبت, 03 ديسمبر 2016, 0:15 AM

 
   موقع مسرحى :: موقع مجانى ... اسسه ويشرف عليه / الدكتور عصام الدين ابو العلا .....الاشراف الفنى / حازم مصطفى

قائمة الموقع

 

فئات هذا القسم
 

أخبار قديمة [30]
مواضيع مؤرشفة من سجلات الموقع القديم
أخبار جديدة [11]
مواضيع جديدة كتبت عند اطلاق الموقع الجديد

 

 

 

 
رأيك ايه ؟
أيه رايك فى النسخة الجديدة من موقع مسرحى
مجموع الردود: 145

الرئيسية » 2009 » ديسمبر » 22 » حفل توزيع جوائز المهرجان القومي للمسرح
3:50 AM
حفل توزيع جوائز المهرجان القومي للمسرح
عن موقع محيط
أختتم مساء أمس المهرجان القومي للمسرح فعالياته بتوزيع الجوائز علي الفائزين في دورته الثالثة والتي أعلنها الفنان عزت العلايلي رئيس لجنة التحكيم على مسرحالممثل ماجد الكدوانى يتوسط معالى وزير الثقافة والدكتور اشرف ذكى دار الأوبر،ا وقدمت الحفل المذيعة عواطف أبوالسعود‏ بحضور فاروق حسني وزير الثقافة المصري ود. اشرف زكي رئيس المهرجان .‏

وقد جاءت الجوائز كالتالي:


فاز بشهادات التقدير كل من الطفل فادي يسري والطفلة شروق صلاح عن دورهما المتميز في عرض مسرحية "شكلها باظت" انتاج الجمعية المصرية لهواة المسرح وسعيد الفرماوي عن دوره في "حكايات عزبة محروس" انتاج قطاع الفنون الشعبية.


وقد منحت لجنة التحكيم جائزة مالية خاصة لمجموعة فناني عرض مسرحية "قهوة سادة" انتاج مركز ابداع القاهرة وعرض "أطياف حكاية" انتاج قصر ثقافة أبوتيج وعرض "مشعلو الحرائق" انتاج البيت الفني لهيئة المسرح بجائزة قدرها خمسة آلاف جنيه.

 

بالنسبة لجوائز المسابقة الرسمية للمهرجان فاز المؤلف "محمد القواشقي" بجائزة افضل تأليف عن عرض مسرحية "ألا أونا" انتاج أكاديمية الفنون وقدرها عشرة آلاف جنيه.

فازت الفنانة الشابة ريهام دسوقي بجائزة أفضل ممثلة صاعدة وقدرها عشرة آلاف جنيه عن عرض "الاسكافي ملكاً" انتاج المسرح القومي كما فاز "كريم يحيي" بجائزة افضل ممثل صاعد وقدرها عشرة آلاف جنيه عن عرض "روميو وجولييت" انتاج كلية حقوق عين شمس .

 

وفاز "محمد الصغير" بجائزة افضل مخرج صاعد وقدرها عشرة آلاف جنيه وجاءت جائزة افضل تصميم استعراضات مناصفة بين كل من عادل عبده عن عرض مسرحية "زي الفل" وضياء محمد عن عرض "الاسكافي ملكاً" .
 

وقد نال كل من طارق مهران عن عرض البؤساء ومحمد الخميسي عن عرض "الاسكافي ملكاً" مناصفة جائزة التأليف الموسيقي وقدرها عشرة آلاف جنيه كما فاز صبحي السيد بجائزة افضل سينوغرافيا وقدرها أيضا عشرة آلاف جنيه.


أما جائزة افضل ممثلة دور ثان وقدرها عشرة آلاف جنيه فقد فازت بها الفنانة الشابة أماني البحطيطي عن عرض "البؤساء" وجائزة افضل ممثل ثان وقدرها عشرة آلاف جنيه فاز بها الفنان خالد النجدي عن عرض "البؤساء".
وبالنسبة لجائزة أفضل ممثلة وقدرها خمسة عشر الف جنيه فقد فازت بها مناصفة كل من

فنانة نيرمين زعزع عن عرض "البؤساء" وإيمان إمام عن عرض "قصة حب" انتاج مسرح الغد وفاز الفنان ماجد الكدواني بجائزة أفضل ممثل وقدرها خمسة عشر الف جنيه عن عرض "الاسكافي ملكاً".

و

فاز المخرج هشام عطوة بجائزة أفضل إخراج عن مسرحية "البؤساء" وقدرها خمسة عشر ألف جنيه كما فاز محمد عاشور بجائزة أفضل تأليف عن عرض "دستور يا سيادنا" انتاج مركز الابداع بالإسكندرية.
ما جائزة أفضل عرض مسرحي فقد فازت بها مناصفة كل من مسرحية "روميو وجوليت" إنتاج حقوق عين شمس و "الاسكافي ملكاً" انتاج المسرح القومي
الفئة: أخبار قديمة | مشاهده: 425 | أضاف: مسرحى | الترتيب: 0.0/0

مجموع المواد للتحميل فى هذا القسم : 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
بحث
 
مسرحى

 

شاهد قناة مسرحى

شاهد القناة فى صفحة كاملة

تحت اشراف المخرجة

ناهد الطحان 




أرشيف الموقع

 

 






جميع الحقوق محفوظة © 2016 موقع مسرحى
 

المقالات والمواد المنشورة فى الموقع لاتعبر بالضرورة عن راى موقع " مسرحى " ولكنها تعبر عن راى صاحبها
علما بان كل الكتب ومواد الفيدو والاذاعة هى من اهداء رواد الموقع وليس للموقع ادنى مسؤلية عنها