الثلاثاء, 16 من أبريل 2024, 12:53 PM

 
   موقع مسرحى :: موقع مجانى ... اسسه ويشرف عليه / الدكتور عصام الدين ابو العلا .....الاشراف الفنى / حازم مصطفى

قائمة الموقع

 

فئات هذا القسم
 

أخبار قديمة [30]
مواضيع مؤرشفة من سجلات الموقع القديم
أخبار جديدة [11]
مواضيع جديدة كتبت عند اطلاق الموقع الجديد

 

 

 

 
رأيك ايه ؟
أيه رايك فى النسخة الجديدة من موقع مسرحى
مجموع الردود: 159

الرئيسية » 2010 » يناير » 25
فاز الفنان الكويتي سعد الفرج بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي لعام 2010 ، ويأتي هذا التكريم إيمانا من الدائرة بالدور الإيجابي البارز الذي يقدمه المسرح للحياة من رفد إبداعي وتوظيف معلوماتي وتوافق اجتماعي يسهم في بناء الإنسان وتفاعله مع المجتمع والذي هو الهدف الأسمى والغاية من العمل الثقافي الإبداعي وفق توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي المسرحي الأول بامتياز الذي يحرص دائماً على أن يوجه الثقافة والإنسان نحو الارتقاء بالمدارك لخلق حوار حضاري فاعل، وتكريس قيم المجتمع الفاضل .
الجدير بالذكر أن جائزة الإبداع  العربي المسرحي انطلقت عام 2007 وتشتمل على شهادة تقدير بتوقيع صاحب السمو حاكم الشارقة تبلغ قيمتها 000 .25 دولار أمريكي تمنح للفائز إبان الحفل الختامي لمهرجان أيام الشارقة المسرحية الذي جرت العادة أن يكون يوم 27 مارس/آذار من كل عام (يوم المسرح العالمي) .
وقد منحت الجائزة في دورتها الأولى الراحل سعد أردش (مصر) وكرمه صاحب السمو حاكم الشارقة في مقر اليونسكو بباريس حين ألقى سموه كلمة اليوم العالمي للمسرح ،2007 أما الجائزة في الدورة الثانية قدمت  لوزيرة الثقافة المغربية ثريا جبران 2008 ، فيما فازت  الفنانة المسرحية نضال الأشقر (لبنان) بالجائزة في دورتها الثالثة 2009 .
الفئة: أخبار جديدة | مشاهده: 622 | أضاف: مسرحى | التاريخ: 25 من يناير 2010 | تعليقات (0)

 

تونس / تنظم الهيئة العربية للمسرح الاحتفالية الرئيسية باليوم العربي للمسرح لهذا العام ولمدة ثلاثة أيام في تونس العاصمة تزامنا مع الاحتفالية المئوية للمسرح التونسي وذلك تحت رعاية عبد الرؤوف الباسطي وزير الثقافة والتراث في تونس بالتعاون مع مركز الهيئة في تونس.
وتحتفل المراكز والأقاليم التابعة للهيئة العربية للمسرح في كافة الدول العربية باليوم العربي للمسرح الذي يصادف 10 يناير من كل عام ويتم خلال تلك الاحتفاليات إلقاء وتوزيع كلمة اليوم العربي للمسرح والتي كتبها المسرحي التونسي عز الدين المدني بالإضافة لتقديم عروض مسرحية وورش عمل وندوات.
ويتضمن برنامج اليوم الأول للاحتفال باليوم العربي للمسرح الذي يشارك فيه المجلس التنفيذي للهيئة العربية للمسرح الذي غادر إلى تونس كلمة اليوم العربي للمسرح والذي كلف بكتابتها وإلقاءها هذا العام المسرحي العربي التونسي عز الدين المدني كما سيتم تكريم الشخصية المسرحية العربية لعام 2010 الفنانة التونسية القديرة منى نور الدين كما يلقي إسماعيل عبد الله الأمين العامة للهيئة العربية للمسرح كلمة بهذه المناسبة بالإضافة إلى كلمة عبد الرؤوف الباسطي وزير الثقافة والتراث الوطني التونسي.

الفئة: أخبار جديدة | مشاهده: 671 | أضاف: مسرحى | التاريخ: 25 من يناير 2010 | تعليقات (0)

أوروبية ومتوسطية في الملتقى الابداعي السابع للفرق المسرحية المستقلة الذي تنظمه مكتبة الاسكندرية الشهر القادم. وقالت المكتبة في بيان إن الملتقى الذي يفتتح أول فبراير شباط يشارك فيه كل من فرنسا وهولندا والمجر وألمانيا وسلوفاكيا واسبانيا والدنمرك وجمهورية التشيك وايطاليا وسويسرا والسويد واليونان وبولندا وفنلندا والنمسا وتونس والاردن والمغرب ولبنان وفلسطين والجزائر وسوريا ومصر.
الفئة: أخبار جديدة | مشاهده: 596 | أضاف: مسرحى | التاريخ: 25 من يناير 2010 | تعليقات (0)

بحث
 
مسرحى

 

شاهد قناة مسرحى

شاهد القناة فى صفحة كاملة

تحت اشراف المخرجة

ناهد الطحان 




أرشيف الموقع

 

 






جميع الحقوق محفوظة © 2024 موقع مسرحى
 

المقالات والمواد المنشورة فى الموقع لاتعبر بالضرورة عن راى موقع " مسرحى " ولكنها تعبر عن راى صاحبها
علما بان كل الكتب ومواد الفيدو والاذاعة هى من اهداء رواد الموقع وليس للموقع ادنى مسؤلية عنها