الجمعة, 19 من أبريل 2024, 8:07 PM

 
   موقع مسرحى :: موقع مجانى ... اسسه ويشرف عليه / الدكتور عصام الدين ابو العلا .....الاشراف الفنى / حازم مصطفى

قائمة الموقع

 

فئات هذا القسم
 

أخبار قديمة [30]
مواضيع مؤرشفة من سجلات الموقع القديم
أخبار جديدة [11]
مواضيع جديدة كتبت عند اطلاق الموقع الجديد

 

 

 

 
رأيك ايه ؟
أيه رايك فى النسخة الجديدة من موقع مسرحى
مجموع الردود: 159

الرئيسية » 2010 » يناير » 25 » ملتقى الفرق المسرحية المستقلة بالاسكندرية
2:17 AM
ملتقى الفرق المسرحية المستقلة بالاسكندرية

أوروبية ومتوسطية في الملتقى الابداعي السابع للفرق المسرحية المستقلة الذي تنظمه مكتبة الاسكندرية الشهر القادم. وقالت المكتبة في بيان إن الملتقى الذي يفتتح أول فبراير شباط يشارك فيه كل من فرنسا وهولندا والمجر وألمانيا وسلوفاكيا واسبانيا والدنمرك وجمهورية التشيك وايطاليا وسويسرا والسويد واليونان وبولندا وفنلندا والنمسا وتونس والاردن والمغرب ولبنان وفلسطين والجزائر وسوريا ومصر.

وأضاف البيان أن الملتقى الذي يستمر عشرة أيام يتضمن 26 عرضا مسرحيا متنوعا بين الدراما والرقص والتعبير الجسدي والعروض الهيكلية والموسيقية وان هذه العروض تطرح موضوعات مختلفة "من بشاعة الحرب الى رغبة الانسان في الانتصار على واقعه اليومي. ومن حق الحلم الانساني الى غياب العدالة في هذا العالم."

ويتضمن الملتقى 19 ورشة تدريبية ضمن "برنامج التعليم والتدريب" تغطى مجالات "الارتجال الاتصالي" و"بناء الشخصية المسرحية" و"مهارات الممثل" و"ادارة البرامج الثقافية" و"استخدام الدراما كوسيط للتعليم" و"المهارات الابداعية في مسرح الطفل" و"مهارات الصوت والاقنعة".

وقال البيان ان برنامج التعليم والتدريب يشمل مشروع "الفصل الدراسي الدولي لطلاب المسرح" ويضم 20 طالبا من دول حوض البحر المتوسط وأوروبا ويستمر عشرة أيام متصلة ويهدف الى تعريض الشباب من صناع المسرح لخبرات مسرحية مختلفة وبشكل قادر على تحقيق حالة من الحوار اليومي المنظم. ويخضع البرنامج في نهاية الملتقى الابداعي للتقييم بهدف تطويره وتجاوز سلبياته.

وأضاف أن الملتقى يتضمن أيضا مشروعا بعنوان "ضفاير" يسعى لترجمة ونشر ثمانية نصوص مسرحية لكاتبات عربيات من مصر وسوريا وفلسطين وتونس والمغرب وسوف تحضر المؤلفات حفل توقيع الكتب ومناقشتها مع الجمهور.

أما برنامج الحوار في الملتقى الابداعي فهو عبارة عن مائدة مستديرة تشمل محاورة أساسية تحت عنوان "المسرح بين جيلين.. مقابلة في منتصف الطريق".

الفئة: أخبار جديدة | مشاهده: 597 | أضاف: مسرحى | الترتيب: 4.0/1

مجموع المواد للتحميل فى هذا القسم : 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
بحث
 
مسرحى

 

شاهد قناة مسرحى

شاهد القناة فى صفحة كاملة

تحت اشراف المخرجة

ناهد الطحان 




أرشيف الموقع

 

 






جميع الحقوق محفوظة © 2024 موقع مسرحى
 

المقالات والمواد المنشورة فى الموقع لاتعبر بالضرورة عن راى موقع " مسرحى " ولكنها تعبر عن راى صاحبها
علما بان كل الكتب ومواد الفيدو والاذاعة هى من اهداء رواد الموقع وليس للموقع ادنى مسؤلية عنها