سعد الفرج يفوز بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي - 25 من يناير 2010 - مسرحى ::


السبت, 03 ديسمبر 2016, 7:41 PM

 
   موقع مسرحى :: موقع مجانى ... اسسه ويشرف عليه / الدكتور عصام الدين ابو العلا .....الاشراف الفنى / حازم مصطفى

قائمة الموقع

 

فئات هذا القسم
 

أخبار قديمة [30]
مواضيع مؤرشفة من سجلات الموقع القديم
أخبار جديدة [11]
مواضيع جديدة كتبت عند اطلاق الموقع الجديد

 

 

 

 
رأيك ايه ؟
أيه رايك فى النسخة الجديدة من موقع مسرحى
مجموع الردود: 145

الرئيسية » 2010 » يناير » 25 » سعد الفرج يفوز بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي
2:27 AM
سعد الفرج يفوز بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي

فاز الفنان الكويتي سعد الفرج بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي لعام 2010 ، ويأتي هذا التكريم إيمانا من الدائرة بالدور الإيجابي البارز الذي يقدمه المسرح للحياة من رفد إبداعي وتوظيف معلوماتي وتوافق اجتماعي يسهم في بناء الإنسان وتفاعله مع المجتمع والذي هو الهدف الأسمى والغاية من العمل الثقافي الإبداعي وفق توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي المسرحي الأول بامتياز الذي يحرص دائماً على أن يوجه الثقافة والإنسان نحو الارتقاء بالمدارك لخلق حوار حضاري فاعل، وتكريس قيم المجتمع الفاضل .
الجدير بالذكر أن جائزة الإبداع  العربي المسرحي انطلقت عام 2007 وتشتمل على شهادة تقدير بتوقيع صاحب السمو حاكم الشارقة تبلغ قيمتها 000 .25 دولار أمريكي تمنح للفائز إبان الحفل الختامي لمهرجان أيام الشارقة المسرحية الذي جرت العادة أن يكون يوم 27 مارس/آذار من كل عام (يوم المسرح العالمي) .
وقد منحت الجائزة في دورتها الأولى الراحل سعد أردش (مصر) وكرمه صاحب السمو حاكم الشارقة في مقر اليونسكو بباريس حين ألقى سموه كلمة اليوم العالمي للمسرح ،2007 أما الجائزة في الدورة الثانية قدمت  لوزيرة الثقافة المغربية ثريا جبران 2008 ، فيما فازت  الفنانة المسرحية نضال الأشقر (لبنان) بالجائزة في دورتها الثالثة 2009 .
يشار إلى أن الفنان المسرحي سعد الفرج من رواد الحركة الفنية في الخليج عامة والكويت بشكل خاص، ذلك  لما قدمه خلال مسيرته المسرحية والفنية  التي بدأت منذ بواكير الستينات من إثراء ومساهمات
    للساحة المسرحية في الوطن العربي، وقد تمثلت في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية .
وهو حاصل على البكالوريوس في الإخراج والإنتاج التلفزيوني من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1974  . دورة في معهد الاذاعة البريطانية (
B .B .C) في الإخراج والإنتاج التلفزيوني عام 1969 . دبلوم (A .A) في الإخراج والإنتاج التلفزيوني من كولومبيا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1973 . دبلوم A .A)) في الإخراج المسرحي من "لوس انجلوس” سيتي كلوج في الولايات المتحدة عام 1974 . بكالوريوس A .B)) في الإخراج والإنتاج التلفزيوني من كولومبيا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1974.


الفئة: أخبار جديدة | مشاهده: 319 | أضاف: مسرحى | الترتيب: 0.0/0

مجموع المواد للتحميل فى هذا القسم : 0
الاسم *:
Email *:
كود *:
بحث
 
مسرحى

 

شاهد قناة مسرحى

شاهد القناة فى صفحة كاملة

تحت اشراف المخرجة

ناهد الطحان 




أرشيف الموقع

 

 






جميع الحقوق محفوظة © 2016 موقع مسرحى
 

المقالات والمواد المنشورة فى الموقع لاتعبر بالضرورة عن راى موقع " مسرحى " ولكنها تعبر عن راى صاحبها
علما بان كل الكتب ومواد الفيدو والاذاعة هى من اهداء رواد الموقع وليس للموقع ادنى مسؤلية عنها