|
 | |  |
 |
في قسم المواد: 45 المواد الظاهرة: 1-4 |
صفحات: 1 2 3 ... 11 12 » |
HTML clipboard
الأفلاطونية الجديدة تسمية حديثة لآراء مجموعة من
الفلاسفة والمفكرين الملاحدة تمتد من 250 ق.م حتى 550م وهذه
الآراء تحاول إعطاء تفسير للكون والإنسان والحياة، لتلبية طموح
الإنسان من النواحي الدينية والأخلاقية والعقلية. وهي تختلف
اختلافاً جوهريًّا عن آراء أفلاطون اليوناني: إذ إنها تؤمن
بإله(*) مفارق للكون. وهذا الإله يفيض(*) عنه الكون والوجود كله
بما فيه من مخلوقات. |
مسرحية
غنائية تعتمد على الغناء أكثر من الكلام، وتختلف عن التمثيليات
التقليدية في عدة جوانب أهمها أن العنصر التمثيلي في الأوبرا يعد أكثر
عمقاً وتأثيراً في المشاهدين، خاصة أن الأوبرا تعتمد على الانفعالات
الأساسية كالغضب والحزن والحب والانتقام والقسوة والغيرة ونشوة
الانتصار |
نوع
من المسرحيات الغنائية كان محبوباً في الفترة بين أواسط القرن التاسع
عشر حتى العشرينيات من القرن العشرين الميلادي. تطور الأوبريت من
الأوبرا الهزلية الفرنسية ولكنه يختلف عنها في أنه يحتوي على حوار
كلامي بدلاً من الحوار الغنائي، وعلى أغاني بدلاً من ألحان. وغالباً ما
تكون مقدمة الأوبريت خليطاً من أغان منتزعة من العرض وليست شيئاً
مؤلفاً مستقلاً كما هو الحال في الأوبرا. |
مذهب فلسفي يقوم على
فكرة عدمية أساسها إنكار وجود الله الخالق سبحانه وتعالى |
|  |
 |  |
 | |  |
|
|